Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج علاجى لمعوقات استخدام الفصول التخيلية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى =
الناشر
صلاح أحمد محمد الهجين،
المؤلف
الهجين، صلاح أحمد محمد.
الموضوع
التعليم الأساسى. الفصول الدراسية. طرق التدريس. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
219 ص.:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

تمثلت أهمية الدراسة فى أنها محاولة تستهدف الإفادة المثلى من احد المستحدثات التكنولوجية التى تقدمها وزارة التربية والتعليم فى المدارس وهى الفصول التخيلية وذلك من خلال إعداد برنامج يهدف على علاج معوقات استخدام الفصول التخيلية وإكساب التلاميذ مهارات الفصول التخيلية ويتم ذلك من خلال
-التعرف على واقع استخدام الفصول التخيلية فى مرحلة الحلقة الثانية من التعليم الأساسى
-التعرف على معوقات استخدام الفصول التخيلية فى مرحلة الحلقة الثانية من التعليم الاساسى
-التعرف على فاعلية البرنامج العلاجي على أداء وتحصيل تلاميذ الحلقة القانية من التعليم الاساسى
-التعرف على أثر استخدام النشاطات المتزامنة وغير المتزامنة التى يتضمنها نمط الفصل التخيلى فى تعلم المواد التعليمية المختلفة.