الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى التعرف على : 1- فعالية استخدام أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات في تحقيق بعض أهداف التربية الرياضية ( البدنية ، المهارية ، والنفسية ) لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا. 2- الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البدنية والمهارية والنفسية قيد البحث. 3- مدى التحسن الذي تحرزه كل من المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البدنية والمهارية والنفسية قيد البحث. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي . عينة البحث : قام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها ( 80 ) ثمانون تلميذا من تلاميذ الصف الأول وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منها ( 40 ) أربعون تلميذا. إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. الاستخلاصات : 1- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي دال في تحقيق أهداف التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 2- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي ملحوظ في تنمية مكونات اللياقة البدنية بدرس التربية الرياضية ومناسب في تنفيذ جزء الإعداد البدني. 3- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي في تحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى وسرعة تعلم المهارات الحركية. 4- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات له تأثير ايجابي في تحقيق الكفاية النفسية للتلاميذ كتحقيق الثقة بالنفس وكفاية الذات وتحقيقها. 5- أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات يوفر الحد الأقصى من الوقت المستغل في الأداء الفعلي من الدرس . 6- لورقة المعيار (العمل ) أهمية كبيرة في أسلوب التعلم الذاتي متعدد المستويات في إعداد التلميذ بالتصور الذهني المدعم بالأداء والتعدية الرجعية والتعلم الحركي ومستويات الأداء التي تقابل ما بين التلاميذ من فروق في القدرات البدنية والمهارية وجذبها لانتباه المتعلم في متابعة التسلسل الحركي للأداء. 7- أهمية الجوانب النفسية كتحقيق الثقة بالنفس وتحقيق كفاية الذات في تطوير وتنمية مستوى الأداء وتحسينه وتحقيق النجاح في العمل. |