Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام أسلوب التدريس المتباين على تعلم بعض مهارات الملاكمة لدى المبتدئين بمحافظة المنيا /
الناشر
عبد الحميد محمد عبد الحميد عبد الكافي،
المؤلف
عبد الكافي، عبد الحميد محمد عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الحميد محمد عبد الحميد عبد الكافى
مشرف / محمد سعد زغلول
مشرف / هشام محمد عبد الحليم رشوان
مشرف / ضياء الدين محمد العزب
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. الملاكمة. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
1423 =
عدد الصفحات
أ- ي، 165 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
9/3/2003
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

أهداف البحث: يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين ومعرفة تأثيره على:
1- مستوى الأداء المهاري لمهارات وقفة الاستعداد، المستقيمة اليسرى للرأس، المستقيمة اليمنى للرأس لدى المبتدئين بمحافظة المنيا.
2- مستوى التحصيل المعرفي لمهارات وقفة الاستعداد، المستقيمة اليسرى للرأس، المستقيمة اليمنى للرأس لدى المبتدئين بمحافظة المنيا.
3- آراء وانطباعات المبتدئين بمحافظة المنيا نحو الأسلوب التعليمي المستخدم.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام المسح وكذلك المنهج التجريبي بالإستعانة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية.
مجتمع وعينة البحث:
يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة المنيا وذلك للعام الدراسي 2001/2002 وتم إجراء البحث الحالي على عينة عمدية من تلاميذ مدرسة الاتحاد الإعدادية والذين لم يسبق لهم المشاركة في ممارسة المهارات قيد البحث، وبلغ حجم العينة 20 تلميذاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية ويدرس أفرادها باستخدام أسلوب التدريس المتباين والأخرى ضابطة ويدرس أفرادها باستخدام الطريقة التقليدية (المتبعة).
الاستخلاصات:
1- الطريقة المعتادة ساهمت بشكل إيجابي في تحسين مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث لأفراد المجموعة الضابطة.
2- البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين ساهم في تحسين مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية.
3- البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين أكثر تأثيراً على مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث من الطريقة المعتادة مما يدل على فاعلية أسلوب التدريس المتباين.
4- نسبة التحسن المئوية في كل من الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لدى المجموعة التجريبية أعلى من نسبة التحسن لدى المجموعة الضابطة.
5- البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين كان ذو فاعلية عالية على آراء وانطباعات أفراد المجموعة التجريبية مما ساهم في تحقيق الجانب الوجداني.