Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الإكتشاف الموجه وأثره على تعلم بعض مهارات المبارزة لدى طالبات طلبة التربية الرياضية بجامعة المنيا /
الناشر
أماني رفعت بسيوني البحيري،
المؤلف
البحيري، أماني رفعت بسيوني.
هيئة الاعداد
باحث / امانى رفعت بسيونى البحيرى
مشرف / محمد سعد زغلول
مشرف / اشرف مسعد ابراهيم
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. المبارزة.
تاريخ النشر
1418 =
عدد الصفحات
أ- ح، 180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
14/12/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناخج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

أهداف البحث :
يستهدف هذا البحث تصميم برنامج تعليمي بإستخدام اسلوب الاكتشاف الموجة والتعريف علي اثرة علي تعلم بعض مهارات المبارزة والتحصيل المعرفي لدي طالبات كلية التربية الرياضية بالمنيا .
منهج البحث :
استخدام الباحث المنهج شبة التجريبي بطريقة القياسية القلبية البعدية علي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة .
عينة البحث :
يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية ـ جامعة المنيا , وذلك في العام الجامعي 97/1998م , ولقد تم إجراء هذه الدراسة علي عينة عمدية من الطالبات المبتدئين بالصف الأول , وقد تم اختيارهم عشوائياً وعددهم (44) طالبة بنسبة مئوية قدرها (100%)من مجتمع البحث الذي بلغ عدد(44)طالبة .
ـ الاستخلاصات :
في ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلي الاستخلاصات التالية :
1ـ الطريقة التقليدية (المتبعة ) لها تأثير اً إيجابياً علي تحسين المستوي المعرفي لدي طالبات المجموعة الضابطة.
2ـ الطريقة التقليدية (المتبعة ) لها تأثيراً إيجابياً علي تحسين المستوي المهارى للطالبات في تعليم بعض مهارات سلاح الشيش لدي المجموعة الضابطة .
3ـ يؤثر أسلوب الاكتشاف الموجة علي تحسين المستوي المعرفي لدي طالبات المجموعة التجريبية .
4ـ أن أسلوب الاكنشاف الموجة كان لها تأثيراً إيجابياً فعالاً علي المهارات الأساسية المختارة للمبارزة بسلاح الشيش لدي المجموعة التجريبية .
5ـ أن استخدام اسلوب الاكتشاف الموجة كأحدي طرق التعليم كانت أفضل من طريقة التعليم التقليدية المتمثلة في الشرح اللفظي وأداء النموذج من المعلم في تعلم المهارات المختارة للمبارزة بسلاح الشيش .
6 أن استخدام اسلوب الأكتشاف الموجة كأحدي طرق التعليم كانت أفضل من طريقة التعليم التقليدية المتمثلة في الشرح اللفظي وأداء النموذج من المعلم في التحصيل المعرفي .