الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1. تأكيد العلاقة التبادلية بين الجانب الوظيفي والجانب الإبداعي في كتب الأطفال لمرحلة الطفولة المبكرة (3-5) سنويا (بصريا) ومرحلة الطفولة المتوسطة من (6-9) سنويا (بصريا وأدبيا) 2. الوصول في النهاية إلي تأكيد تلك العلاقة التبادلية من خلال تقديم منتج فني للتجربة العملية للباحثة.وتم استخدام المنهج التحليلي المقارن. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1. أن هناك دورا حقيقيا تقوم به العملية الإبداعية نحو جذب الطفل نحو الكتاب. 2. أن الكتاب الأصيل ينبثق من تراث مجتمعه يتحدث لغته وينتشر بها في كل أنحاء العالم. 3. أن العمل بالفن وبلوغ الإبداع يتطلب الكثير من الجهود المبذولة لبلوغ الغرض المنشود آلا وهو المنتج (الكتاب) الذي يحمل صفة الخلود. 4. يبلغ الكتاب النجاح ويحمل صفة الإبداع عندما يحدث التكيف الكامل بين الشكل والوظيفية ويحقق الغرض منه. 5. أن الابداع الفني في رسوم كتب الأطفال والوظيفية المرجو تحقيقها وما تتضمنه من معرفة كلاهما صناعة بشرية وبالتالي تتوقف نسبة وبالتالي تتوقف نسبة نجاح العلاقة بينهما علي مدي حرفية الفنان وبراعته في التعبير ومدي تمكن الاديب من مفرداته. 6. أن هناك أهمية للعلاقة التبادلية بين الجانب الإبداعي والوظيفي في رسوم كتب الاطفال وفي شكلها المثالي تحقق الخلود وتتوارثها الأجيال. |