Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صعوبات تعلم حل المشكلات لدى طلاب الصف الاول الثانوي =
الناشر
بكر محمد سعيد عبد الله،
المؤلف
عبد الله, بكر محمد سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / بكر محمد سعيد عبدالله
مشرف / سيد سعيد الطواب
مشرف / ناجى محمد قاسم
مشرف / امسية السيد الجندى
الموضوع
التعلم.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

يواجه المتعلم عند اكتساب مهارة حركية او معلومات جديدة او حل مشكلة معقدة او فهم مسألة صعبة او التوافق مع مواقف جديدة ( صعوبة او عقبة او توافقا ) والمتعلم الراشد والمبتدئ في ذلك سواء حيث ان صعوبات التعلم جزء من التعلم ونجاحنا في التعلم مرهون بنجاحنا في علاج صعوبات التعلم فاذا استطعنا ان نتغلب على صعوبات التعلم تمكنا من ان نحقق اهداف التعلم ونصل الى مرامية.
وتصنف صعوبات التعلم ضمن مشكلات التعلم ( Learning Problems ) التي تشمل ايضا ” التأخر الدراسي ” و ” التخلف الدراسي ” وتستخدم لوصف مجموعة من التلاميذ لايستطيعون الوصول الى مستوى التمكن الذي يمكن ان يصلوا اليه ويستبعد من هؤلاء المتخلفون عقليا والمعاقون جسمانيا والمصابون بامراض وعيوب السمع او النطق او البصر.
وتفسير صعوبات التعلم في ضوء عدة اسس منها التفسير النيورولوجي ( العصبي ) ونظرية الاضطراب الادراكي - الحركي نظرية تجهيز المعلومات والنظريات المتصلة بمهام التعلم والعوامل الجينية والوراثية.