Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين استراتيجيات تشفير المعلومات في الذاكرة لدى طلاب الشعب العلمية والادبية /
المؤلف
غانم، ممدوح حسن محمد.
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
145ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 83

from 83

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى تحديد استراتيجيات التشفير التي يستخدمها طلاب العملي والادبي بالجامعة مع مهام متنوعة في نوعين من اختيارات الاستدعاء الحر - كانت العينة 100 من الطلاب الذكور المقيدين بكلية التربية جامعة عين شمس قسمت بالتاوس على اربع مجموعات سنة أولى ورابعة طبيعة وكيمياء متمثلين للتشخيص العلمي سنة أولى ورابعة دراسات عربية واسلامية ممثلين للتصخيص الادبي اعطيت الاربع مجموعات خمس قوائم من الاعداد والحروف والمقاطع اللفظية عديمة المعنى والكلمات العيانية والكلمات المجردة كمهام تجريبية طبق اختيار استدعاء حرفوري بعد تقديم كل مهمة واعطى اختبار استدعاء حرمرجا بعد تقديم كل المهام وطلب بروتوكول مكتبوب من كل طالب لكل مهمة وعولجت النتائج بالبروتوكول الملائم والتاحليل الاحصائي اوضحت النتائج أن الطلاب التخصصات العلمية والادبية لا يتخلفون في استراتيجيات التشفير المستخدمة مع مختلف المهام وبالنسبة لاستخدام استراتيجيات التشفير وفعاليتها فأنها تتنوع من مهمة لاخرى توقشت النتائج في ضوء كل من الاطار النظري والدراسات السابقة.