![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : 1- مقارنة نتائج المجموعة التجريبية بالمجموعة الضابطة في المستوى المهاري في كرة القدم لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا. 2- التعرف على مدى التحسن في المستوى المهاري لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا. 3- التعرف على تأثير استخدام الثواب والعقاب في تعلم بعض مهارات كرة القدم بأسلوب التعلم الذاتي الموجه لدى طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي والقياس البعدي لكل من المجموعتين الضابطة والتجريبية. النتائج : 1- استخدام أسلوب الحوافز أدى إلى رفع مستوى المهارات الأساسية في كرة القدم لدى طلبة الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا. 2- أسلوب الحوافز يزيد من دافعية المتعلم وإثارة الحماس وخلق روح المنافسة بين الافراد. 3- أسلوب الحوافز له تأثير إيجابي في زيادة سرعة التعلم وفى إصلاح الاخطاء. 4- أن البرنامج المستخدم مع عينة البحث من المجموعتين الضابطة والتجريبية أدى إلى تحسن مستوى المهارات الأساسية في كرة القدم. 5- أن نسبة التحسن في مستوى المهارات الأساسية لكرة القدم لدى المجموعة التجريبية أفضل من نسبة التحسن لدى المجموعة الضابطة ويرجع الباحث ذلك إلى استخدام الحافز كدافع في العملية التعليمية. |