Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الثواب والعقاب في تعلم بعض مهارات كرة القدم بأسلوب التعلم الذاتي الموجه لطلبة الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بالمنيا /
الناشر
إبراهيم ربيع شحاتة محمد،
المؤلف
محمد، إبراهيم ربيع شحاتة.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم ربيع شحاته محمد
مشرف / مصطفى حسين ابراهيم باهى
مشرف / محمد على محمود
الموضوع
كرة القدم - تدريب - المنيا. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
1995 .
عدد الصفحات
أ-ح، 90 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
12/3/1995
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم الالعاب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

اهداف البحث :
1- مقارنة نتائج المجموعة التجريبية بالمجموعة الضابطة في المستوى المهاري في كرة القدم لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
2- التعرف على مدى التحسن في المستوى المهاري لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
3- التعرف على تأثير استخدام الثواب والعقاب في تعلم بعض مهارات كرة القدم بأسلوب التعلم الذاتي الموجه لدى طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي والقياس البعدي لكل من المجموعتين الضابطة والتجريبية.
النتائج :
1- استخدام أسلوب الحوافز أدى إلى رفع مستوى المهارات الأساسية في كرة القدم لدى طلبة الصف الأول بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
2- أسلوب الحوافز يزيد من دافعية المتعلم وإثارة الحماس وخلق روح المنافسة بين الافراد.
3- أسلوب الحوافز له تأثير إيجابي في زيادة سرعة التعلم وفى إصلاح الاخطاء.
4- أن البرنامج المستخدم مع عينة البحث من المجموعتين الضابطة والتجريبية أدى إلى تحسن مستوى المهارات الأساسية في كرة القدم.
5- أن نسبة التحسن في مستوى المهارات الأساسية لكرة القدم لدى المجموعة التجريبية أفضل من نسبة التحسن لدى المجموعة الضابطة ويرجع الباحث ذلك إلى استخدام الحافز كدافع في العملية التعليمية.