Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدارة الجودة الشاملة فى تحسين كفاءة خدمات المعلومات :
المؤلف
المغاورى، شريف رجب.
هيئة الاعداد
باحث / شريف رجب مغاوري
مشرف / محمد فتحى عبد الهادي
مناقش / حسناء محمود محجوب
مناقش / سيدة ماجد محمد ربيع
الموضوع
ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
314 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - المكتبات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 273

from 273

المستخلص

** مشكلة الدراسة:
يمكن تحديد مشكلة الدراسة فى غياب او قصور تطبيق احد الاساليب الادارية الحديثة مثل ”ادارة الجودة الشاملة” والتى تساعد فى رفع جودة الخدمات المقدمة من المكتبات موضوع الدراسة بما يتوافق مع متطلبات وتوقعات المستفيدين.
** اهمية الدراسة:
الاهتمام بموضوع الجودة الشاملة حيث اصبحت ظاهرة عالمية واصبحت المؤسسات والمنظمات بصفة عامة والمكتبات بصفة خاصة فى العالم باسره توليها اهتماما خاصا.
1- الموضوع محل الدراسة جديد وتقل فيه الدراسات التى تناولت هذا الموضوع
2- تتناول موضوعا حيويا وهو ادارة الجودة الشاملة باعتباره من المفاهيم الحديثة فى حقل الادارة
3- يعد نظاما تحفيزيا يمنح العاملين بمكتبات اكاديمية السادات الصلاحيات اللازمة ويحثهم على النجاح ويساعدهم فى تحديد مفهوم الجودة
4- اصبحت الجودة هى الوظيفة الاولى لاى منظمة وفلسفة ادارية واسلوب حياه لاى مكتبة لتمكنها من الحصول على ميزة البقاء والاستمرار فى ظل المتغيرات المتلاحقة فى المعلومات وتزايد طلبات المستفيدين
5- تعمل على ادخال الية جديدة لدى الادارة العليا بالمكتبات الاكاديمية لتطبيق مفاهيمها
6- تحدث طفرة كبيرة حيث يستخدم العاملون بالمكتبات الاكاديمية الوقت على نحو اكثر كفاءة
** اهداف الدراسة :
1- التعرف على ماهية ادارة الجودة الشاملة واهم مبادئها ومتطلباتها
2- التعرف على خصائص جودة الخدمة وطرق قياسها
3- التعرف على الوضع الحالى لخدمات المعلومات المقدمة من مكتبات اكاديمية السادات للعلوم الادارية
4- التعرف على مدى توافر متطلبات تطبيق ادارة الجودة الشاملة بمكتبات اكاديمية السادات للعلوم الادارية
5- قياس جودة الخدمة المؤداه لدى المكتبات موضوع الدراسة.