Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التدريب ذو الإتجاه الموحد والمتعدد على أداء الضربة الهجومية في الكرة الطائرة /
الناشر
عادل جلال حامد جلال،
المؤلف
جلال، عادل جلال حامد.
هيئة الاعداد
باحث / عادل جلال حامد جلال
مشرف / وجدى مصطفى الفاتح سيد
مشرف / هانى حسن كامل حسن
مناقش / مجدى أحمد الحفناوى
مناقش / محمد لطفى السيد
الموضوع
الكرة الطائرة - تدريب. التدريب الرياضي. ألعاب الكرة.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
أ-ز، 186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
24/8/2003
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم التدريب الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

أهداف البحث :
1- التعرف على تأثير التدريب ذو الاتجاه الموحد على أداء الضربة الهجومية في الكرة الطائرة والمتغيرات البدنية الخاصة بها.
2- التعرف على تأثير التدريب ذو الاتجاه المتعدد على أداء الضربة الهجومية في الكرة الطائرة والمتغيرات البدنية الخاصة بها.
3- التعرف على الفروق بين الاتجاهين (الاتجاه الموحد) (والاتجاه المتعدد) على أداء الضربة الهجومية في الكرة الطائرة والمتغيرات البدنية الخاصة بها.
إجراءات البحث :
منهج البحث :
لتحقيق أهداف البحث واختبارا لفروضه قام الباحث باستخدام المنهج التجريبي لثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة) بأسلوب القياس القبلي والبعدي لكلا منهما.
عينة البحث :
تم اختبار عينة البحث بالطريقة العمدية وهم لاعبي نادي المنيا الرياضي ولاعبي نادي الشعب الرياضي للكرة الطائرة تحت (17 سنة) وعددها 30 لاعب لكل مجموعة 10 لاعبين.
استنتاجات البحث :
1- وجود تحسن في نتائج القياس البعدي عن القياس القبلي لمجموعات البحث الثلاثة (الموحدة ، المتعددة ، الضابطة) في المتغيرات البدنية والأداء المهاري الخاص بالضربة الهجومية ، مما يشير أن أسلوب التدريب للمجموعات الثلاثة أثر إيجابي في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث على المرحلة السنية تحت (17 سنة).
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في معظم المتغيرات البدنية قيد البحث بين المجموعة التجريبية الأولى (ذو الاتجاه الموحد) والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية.
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث بين المجموعة التجريبية الثانية (ذو الاتجاه المتعدد) والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية.
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث بين المجموعة التجريبية الأولى (الموحدة) والتجربة الثانية (المتعددة) لصالح المجموعة الثانية وهي المتعددة.
5- وجود فروق في نتائج متوسط القياس لمجموعات البحث الثلاثة وكانت هذه الفروق لصالح مجموعة التدريب ذو الاتجاه المتعدد مما يشير إلى أنه هو أفضل الأساليب وأكثرها تأثيرا على المتغيرات قيد البحث.