Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتمية المهارات الحياتية لتلاميذ الحلقة الثانية بالتعليم الاساسى/
الناشر
عزيزة عزت محمد غزلان،
المؤلف
غزلان، عزيزه عزت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عزيزة عزت محمد غزلان
مشرف / محمود عبد الحليم منسى
مشرف / سامية لطفى الانصارى
مشرف / مها اسماعيل هاشم
الموضوع
التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
357ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 173

from 173

المستخلص

مستخلص الرسالة باللغة العربية يقيس القدرة على التعرف مثل تعرف التلاميذ على المادة التى يدرسها 2- اداء عمل ما مثل القيام بورشة عمل فى تجربة معملية ومهارة التعلم المنظم ذاتيا من منظور المجال تعتمد على بنية الذات الفعالة للتنظيم الذاتى بمكوناتها الثلاث 1- الدافعية 2- قيمة المهمة المدركة 3- مكونات التوقع التى تسهم بدور فعال كمدخلات فى نظام التعلم المجالى و ترى الباحثة انة عن طريق الاتصال الشخصى للتلاميذ بمرحلة مشارف المراهقة و تبادل المعلومات و اعتمدت الباحثة فى ضوء مدخلية منهج النظم فقد لا يؤدى الاختيار الى نتائج مرضية حيث يفشل البعض لعدم تزويدهم بالمهارات و تعتمد عملية صنع القرار على التعامل مع مواقف جديدة و يشتمل البرنامج المقترح 18 جلسةلتنمية المهارات الحياتية.