![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ترجع مشكلة الدراسة الى ان القائمين على نظام التعليم يتعاملون مع النمطين من المدارس الحكومية باسلوب واحد وتتحدد اهداف الدراسة فى 1- التحليل الاستراتيجى فى تكوين الروئية و الرسالة فى المدارس الاعدادية الحكومية لتحقيق تكافؤ الفرص عبر ثلاث مراحل منها تحليل البنية الداخلية و الخارجية فى المدارس الاعدادية 2- البدائل الاستراتيجية و هى توليد خبارات التدخل المتاحة فى ضوء تحليل تجارب بعض الدول و ترتيب تلك الخيارات وفق الاولية وترجع اهمية الدراسة فى انها قدمت ثلاث مؤشرات و هى حد النجاح و حد التكافؤ و فجوه التكافؤ قدمت هذة الدراسةمفهوم الاستبعاد الاجتماعى اما تنظيم الدراسة فهو يتناول خطة الدراسة و تحليل واقع تكافؤ الفرص. |