Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أفلام الكارتون في تحسين الأداء الموسيقي لطفل المرحلة الإبتدائية /
الناشر
هانل نبيل محمد عبد المقصود,
المؤلف
عبد المقصود, هانل نبيل محمد.
الموضوع
الموسيقى، ايقاع. التربية الموسيقية - تعليم وتدريس. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الإبتدائي.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ح, 207, 7 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

تهدف الدراسة إلي 1. تحسين الأداء الموسيقي لطفل المرحلة الابتدائية من خلال أفلام الكارتون في الجانب الإيقاعي2. تحسين الأداء الموسيقي لطفل المرحلة الابتدائية من خلال أفلام الكارتون في الجانب اللحني3. تحسين الأداء الموسيقي لطفل المرحلة الابتدائية من خلال أفلام الكارتون في الأداء الحركي4. تحسين الأداء الموسيقي لطفل المرحلة الابتدائية من خلال أفلام الكارتون في التذوق الموسيقي
واتبعت الدراسة المنهج التجريبي.وتم أخذ عينة عشوائية من تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي مكونة من 32 تلميذا.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها :
أوضحت النتائج فاعلية البرنامج المعد والذي يظهر الاثر الايجابي لاستخدام افلام الكارتون في تحسين الاداء الموسيقي لطفل المرحلة الابتدائية حيث وجد ان 1. توجد فروق ولكنها ليست ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي للجانب الإيقاعي واللحني والتذوق بالإطار النظري والعملي لصالح الاختبار البعدي وهذا يثبت عدم فاعلية الطرق التقليدية في التدريس2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والبعدي للجانب الإيقاعي واللحني والتذوق بالإطار النظري والعملي لصالح الاختبار البعدي3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار القبلي للجانب الإيقاعي واللحني والتذوق بالإطار النظري والعملي، وهذا يثبت تكافؤ المجموعتين في المستوي4. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي للجانب الإيقاعي واللحني والتذوق بالإطار النظري والعملي لصالح المجموعة التجريبية.