Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
طريقة الوحدات الدراسية وأثرها على بعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى:
الناشر
سعاد أحمد سليم قطب،
المؤلف
قطب، سعاد أحمد سليم.
هيئة الاعداد
باحث / سعاد احمد سليم قطب
مشرف / محمود عبدالحليم منسى
مناقش / ابراهيم وجيه محمود
مناقش / عادل السعيد البنا
الموضوع
الأساسى- التعليم.
تاريخ النشر
1997 .
عدد الصفحات
232ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 405

from 405

المستخلص

أن الهدف الجوهرى للتعليم الاساسى عو إعداد الفرد ليكون مواطناً صالحاً ومنتجاً فعالاً فيشارك فى العمل والتنمية بيحث يكون قادراً على فهم مشكلات مجتمعه والتصدى لها وقادراً أيضاً على متابعة التغيرات الجديدة التى تظهر فى المجتمع وتكوين الاستجابات الصالحة نحوها ولما كانت أنواع المناهج المطبقة فى مدارسنا تقوم على أساس المواد الدراسية المنفصلة تهتم بالجانب المعرفى فقط كما أن طريقة التدريس المستخدمة تعتمد على التلقين والحفظ مما عرصها لاوجه نقد كثيرة ولذا نجد أنه لابد أن يكون تطوير المناهج بصفة مستمرة إذا ما أريد لها أن تؤدى دورها بإيجابية وفاعيلية وذلك لانها مرتبطة بظروف وأوضاع المجتمع سواء أكانت إجتماعية واقتصادية أو سياسية وإذا كان المفهوم الحديث للمنهج المدرسى أصبح يتسع ليشمل الخبرات التعليمية التى تقدم للمعلمين بهدف مساعدتهم على النمو الشامل المتكامل وتعديل سلوكهم نحو الأفضل فى ضوء الأهداف التربوية المرسومة.