الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام الحاسب الآلي علي كل من: 1- مستوى التحصيل المعرفي في مهارات سلاح الشيش قيد البحث لدي طلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا. 2- اتجاهات المتعلمين نحو أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام الحاسب الآلي لدي طلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا. مستوى تعلم مهارات سلاح الشيش قيد البحث لدي طلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين . مجتمع وعينة البحث : اشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا وذلك في العام الجامعي 2003 / 2004 والبالغ عددهم ( 200 ) مائتان طالب ، ولقد تم إجراء البحث علي عينة عشوائية بلغ قوامها ( 32 ) اثنان وثلاثون طالبا ، يمثلون نسبة مئوية قدرها ( 16%) من مجتمع البحث ، وتم تقسيمها إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وتشمل ( 16 ) ستة عشر طالبا ولقد اتبع معهم أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام الحاسب الآلي في تعلم مهارات سلاح الشيش قيد البحث ، والأخرى ضابطة وتشمل ( 16 ) ستة عشر طالبا وقد اتبع معهم الطريقة التقليدية المتبعة في التدريس لنفس المهارات قيد البحث الإستخلاصات 1- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام برنامج الحاسب الآلي قد ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارات سلاح الشيش قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية . 2- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام برنامج الحاسب الآلي قد ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى التحصيل المعرفي لمهارات سلاح الشيش قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية أكثر من المجموعة الضابطة . 3- أسلوب التطبيق التبادلي الرباعي باستخدام برنامج الحاسب الآلي كان له أثر إيجابي علي اتجاهات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق الجانب الوجداني الانفعالي . |