الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد تحدثت كل نظريات التعلم , السلوكية , المعرفية والنظريات التي جمعت بين التفسر السلوكي والتفسير المعرفي للسلوك عن العقاب , وانه لاغنى عنه في عملية التعلم كما ان الفرد دوافع معرفية لاتعتمد على اثابة خارجية حيث ان اثابتها تكون في النهاية راجعة للنشاط المعرفي بل تعتمد على التعديل والتهذيب من جانب المعلم ولهذا وجه الباحث اهتمامه الى دراسة اثر استخدام بعض اساليب العقاب ومستويات الدافع المعرفي في تحصيل الفيزياء لدى تلاميذ الصف الثاني الثانوي. وقد هدف البحث الى دراسة تأثير كل من: 1) اساليب العقاب . 2) مستويات الدافع المعرفي ( مرتفع - متوسط - منخفض ) على التحصيل الدراسي في مادة الفيزياء لدى البنين من تلاميذ الصف الثاني الثانوي . 3) تقديم مجموعة من التوصيات والمقتراحات في ضوء ما يسفر عنه البحث من نتائج . |