Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام بعض اساليب العقاب ومستويات الدافع المعرفي في تحصيل الفيزياء لدى تلاميذ الصف الثاني الثانوي =
الناشر
محمد محمد عباس المغربي،
المؤلف
المغربي, محمد محمد عباس.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد عباس المغربي
مشرف / سامية لطفي الاتصاري
مشرف / سامية الاتصاري
مشرف / سامية لطفي
الموضوع
الفيزياء - التدريس.
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
212 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

لقد تحدثت كل نظريات التعلم , السلوكية , المعرفية والنظريات التي جمعت بين التفسر السلوكي والتفسير المعرفي للسلوك عن العقاب , وانه لاغنى عنه في عملية التعلم كما ان الفرد دوافع معرفية لاتعتمد على اثابة خارجية حيث ان اثابتها تكون في النهاية راجعة للنشاط المعرفي بل تعتمد على التعديل والتهذيب من جانب المعلم ولهذا وجه الباحث اهتمامه الى دراسة اثر استخدام بعض اساليب العقاب ومستويات الدافع المعرفي في تحصيل الفيزياء لدى تلاميذ الصف الثاني الثانوي.
وقد هدف البحث الى دراسة تأثير كل من:
1) اساليب العقاب .
2) مستويات الدافع المعرفي ( مرتفع - متوسط - منخفض ) على التحصيل الدراسي في مادة الفيزياء لدى البنين من تلاميذ الصف الثاني الثانوي .
3) تقديم مجموعة من التوصيات والمقتراحات في ضوء ما يسفر عنه البحث من نتائج .