Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعيلية إستخدام نموذج ويتلى للتعلم البنائى فى تنمية الاستدلال التناسبى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى/
الناشر
إكرامى محمد مرسال،
المؤلف
مرسال، إكرامى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اكرامى محمد مرسال
مشرف / صلاح عبدالسلام الخراشى
مشرف / محمود احمد الابيارى
مشرف / حسن خليل عبدالمجيد
الموضوع
الأساسى- التعليم.
تاريخ النشر
2004 .
عدد الصفحات
226ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث فى البحث عن نماذج تدريسية جديدة أو تبنى أحد النماذج التدريسية المنبثقة فى ضوء النظرية البنائية لتنمية الستدلال التناسبى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى وتعد القدرة على الإستدلال التناسبى أحدى المتطلبات الرياضية الأساسية التى يجب أن يكتسبها التلميذ فى نهاية المرحلة الإبتدائية من التعليم الأساسى ومن ثم أصبحتتنمية الإستدلال التناسبى تمثل البؤرة فى عملية تعليم وتعلم الرياضيات ويجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى وتعد الدراسة بمثابة مقدمة ويقترحها الباحث لإجراء دراسة حول فاعيلية إعدادبرنامج مقترح لتدريب معلمى الرياضيات قبل وأثناء الخدمة على كيفية بناء وحدات دراسية وتصميم مناشط تعليمية قائمة على بعض استراتيجيات التعلم البنائى وقياس فاعليته فى تنمية بعض جوانب المعرفة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.