![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث فى البحث عن نماذج تدريسية جديدة أو تبنى أحد النماذج التدريسية المنبثقة فى ضوء النظرية البنائية لتنمية الستدلال التناسبى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى وتعد القدرة على الإستدلال التناسبى أحدى المتطلبات الرياضية الأساسية التى يجب أن يكتسبها التلميذ فى نهاية المرحلة الإبتدائية من التعليم الأساسى ومن ثم أصبحتتنمية الإستدلال التناسبى تمثل البؤرة فى عملية تعليم وتعلم الرياضيات ويجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى وتعد الدراسة بمثابة مقدمة ويقترحها الباحث لإجراء دراسة حول فاعيلية إعدادبرنامج مقترح لتدريب معلمى الرياضيات قبل وأثناء الخدمة على كيفية بناء وحدات دراسية وتصميم مناشط تعليمية قائمة على بعض استراتيجيات التعلم البنائى وقياس فاعليته فى تنمية بعض جوانب المعرفة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. |