Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية بعض استراتيجيات التفكير لتنمية الابتكار الموسيقى لدى طلاب طلاب التربية الموسيقية بمحافظة الأسكندرية/
الناشر
حنان سمير السيد محمد،
المؤلف
محمد، حنان سمير السيد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان سمير السيد محمد
مشرف / سيد محمود الطواب
مشرف / أحلام حسن محمود
مشرف / سيد محمود
الموضوع
الموسيقى- الإبتكار. الإسكندرية.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
108ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

مفهوم الإبتكار مرتبط بالدراسات التى تجرى على الأفراد الذين لديهم القدرة على ممارسة التفكير الإبتكارى ويرتبط بمراحل نموهم فهم فئة من تلاميذ المدارس وقد أعتمدت الباحثة فى هذا البحث على ترادف الكلمتين فتقول الإبداع أو الإبتكار هو النشاط الذى يقود إلى إنتاج يتصف بالجدة والأصالة والقيمة بالنسبة للمجتمع وتعتبر التربية الموسيقية من المواد الدراسية التى تهدف إلى تنمية الإبتكار كما أن الموسيقى كمادة دراسية غنية بالمكونات المتعددة والمتنوعة مما يكسب الطلاب بعض القدرات الأساسية للعملية الإبتكارية ومشكلة البحث فى التعرف على الأثار المترتبة على قلة الإهتمام بمادة التربية الموسيقية بالرغم من أن الموسيقى تسهم إسهاماً كبيراً فى تنمية الإبتكار وتناولت الباحثة إستخدام إستراتيجيات التفكير فى تنمية الإبتكار الموسيقى لدى طلاب كليات التربية النوعية بصورة عامة.