Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس وحدة مقترحة في العلوم للصف الاول الاعدادي في ضوء مشكلات وقضايا المجتمع المصري المعاصر واثرها على تحصيل وفهم التلاميذ لدور العلوم =
الناشر
ناهد سمير حنفي احمد,
المؤلف
احمد, ناهد سمير حنفي.
هيئة الاعداد
باحث / ناهد سمير حنفي احمد
مشرف / كمال نجيب الجندي
مشرف / ماجدة حبشي محمد
مشرف / كمال نجيب
الموضوع
العلوم- تدريس.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
165ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

على الرغم من ان الاهداف الرئيسية لمناهج العلوم في مرحلة التعليم قبل الجامعي هو اكساب التلاميذ للقدر الملائم من المعلومات العلمية اللازمة لفهم كل مايدور حولهم بالمجتمع وليصبحوا قادرين على التفاعل الايجابي مع مايقابلهم من مشكلات وقضايا في مجتمعهم الا ان هناك فجوة بين مايتلقاه التلاميذ من معلومات وكيفية توظيف هذه المعلومات لتفسير المشكلات والقضايا في مجتمعهم وقد اثبتت العديد من الدراسات ذلك (مدحت النمر,1991), (عبد السلام مصطفى,1990) ,(كمال زيتون,1998),(سعاد رخاء,2001) في مجتمعنا المصري حيث يتضح لنا الفصل بين المعلومات العلمية وتطبيق هذه المعلومات للاستفادة منها في التغلب على المشكلات والقضايا التي تواجههم في مجتمعهم مما يترك انطباع عدم جدوى مادة العلوم لدى التلاميذ ولذا اصبح الحاجة الى اعادة النظر في مناهج العلوم في المرحلة الاعدادية خاصة لان هذه المرحلة يكون استعداد التلاميذ لفهم ماحولهم من مشكلات في مجتمعهم كبيرة.