Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى للمعلم لتصميم انشطة لتفعيل دور المتحف بمنهج التربية الفنية بدولة الامارات العربية المتحدة =
الناشر
وهيبة راشد احمد محمد,
المؤلف
محمد, وهيبة راشد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / وهيبة راشد أحمد
مشرف / ليلى حسنى ابراهيم
مشرف / باسر محمود فوزى
مشرف / باسر محمود فوزى
الموضوع
المدرسون - تدريب. التربية الفنية - مناهج. المتاحف.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
ب-ط, 356ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

يهدف البحث الى 1- تحديد قائمة بالكفايات اللازمة لمعملى التربية الفنية لتفعيل العلاقة بين مجالات منهج التربية الفنية والمكونات والموضوعات التى تطرحها المتاحف
2- بناء برنامج لتدريب المعملين على تصميم انشطة فنية قائمة على مجالات منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية فى ضوء مكونات وموعات بعض المتاحف بدولةالامارات
والمنهج المتبع: هو المنهج الوصفى التحليلى .
واهم نتائج الدراسة :1- هناك امكانية لتحديد مجموعة من الكفايات اللازمة لمعلم التربية الفنية التى تمكنه من تفعيل العلاقة بين مجالات منهج التربية الفنية بالمرحلة الاعدادية ومكونات المتحف 2- هناك امكانية لبناء برنامج تدريبى يقدم للمعلمين لتصميم انشطة فنية قائمة على مجالات منهج التربية الفنية للمرحلة الاعدادية فى ضوء مكونات وموضوعات بعض المتاحف بدولة الامارات.