![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى : 1. التعرف على الواقع الفعلي لوظيفة الأخصائيين الرياضيين بمكاتب رعاية الطلاب بجامعة المنيا . 2. التعرف على واقع تطبيق إدارة الجودة الشاملة للأخصائي الرياضي بمكاتب رعاية الطلاب بجامعة المنيا . 3. وضع إستراتيجية مقترحة للتنمية البشرية المستدامة للأخصائيين الرياضيين بمكاتب رعاية الطلاب جامعة المنيا فى ضوء إدارة الجودة الشاملة . منهج البحث : استخدم الباحث المنهج الو صفى ( أسلوب الدراسات المسحية ) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث . مجتمع وعينة البحث : يتمثل مجتمع البحث فى الأخصائيين الرياضيين العاملين بمكاتب رعاية الطلاب بجامعة المنيا والبالغ قوامهم عددهم ( 95 ) خمسة وتسعون أخصائي رياضي ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية والبالغ قوامها ( 75 ) خمسة وسبعون أخصائي رياضي من مجتمع البحث . الاستخلاصات : في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية : 1 ـ تعتبر النواحي الإدارية المختلفة من تخطيط وتنظيم ورقابة ومتابعة وإشراف وتوجية واتصال من واجبات الأخصائيين الرياضيين والمرتبطة بالواقع الفعلي لوظيفتهم . 2 ـ تعتبر النواحي الفنية المختلفة من تنظيم الأنشطة الرياضية والإشراف عليها وتدريب الفرق وما إلى ذلك من واجبات الأخصائيين الرياضيين والمرتبطة بالواقع الفعلي لوظيفتهم . 3 ـ تعتبر النواحي المالية المختلفة من التعرف على اللوائح المالية المنظمة للعمل والمشاركة فى لجان الشراء والفحص والتعرف على أنواع العهد وما إلى ذلك من واجبات الأخصائيين الرياضيين والمرتبطة بالواقع الفعلي لوظيفتهم . 4 ـ هناك غياب فى واقع تطبيق إدارة الجودة الشاملة للأخصائي الرياضي بمكاتب رعاية الطلاب بجامعة المنيا الخاصة بكل من التخطيط ، التنظيم ، القيادة ، الاتصال ، التحفيز ، الرقابة ، التقويم ” . |