Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين بعدين طرفيين لآحد الأساليب المعرفية ومعالجتين تعليميتين على التحصيل المعرفى والأداء المهارى لإعداد سيناريو برنامج الفيديو والتلفزيون التعليمية/
الناشر
محمد الباتع محمد عبد العاطى،
المؤلف
عبد العاطى، محمد الباتع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد الباتع محمد
مشرف / كمال يوسف اسكندر
مشرف / احمد كامل الحصرى
مشرف / صوفى زكى غبريال
الموضوع
برامج الفيديو.
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
438ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى الكشف عن أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى ببعدية الإستقلال الإعتماد على المجال الإدراكى ونوع المعالجة التعليمية المستخدمة أسلوبى العرض بالكمبيوتر العرض الفردى الجماعى على التحصيل المعرفى والأداء المهارى لمهارة إعداد سيناريو برامج الفيديو والتلفزيون التعليمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأسكندرية وفى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج يمكن الخروج بالتوصيات بإستخدام أسلوب العرض الفردى بالكمبيوتر مع الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكى لآنه الأنسب لهم مقارنة بزملائهم المعتمدين على المجال الإدراكى لآنه الأنسب لهم الإستفادة من برامج الكمبيوتر التعليمى المقترح فى تدريب الطلاب المعلمين فى التخصصات المختلفة على كيفية إعداد سيناريو برامج الفيديو والتليفزيون.