![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا لما يعانية واقع تعليم القراءة من عدة مشكلات وما يتطلبة هذا الواقع من ضرورة التركيز على تحسين التعليم بوصفة عملية يؤديها التلميذ التى حددت الدراسة اربع استراتيجيات هى: التوضيح-التساؤل-التلخيص- التنبؤ وقد طبق البحث على عينة شملت مائتين و ستة عشر تلمبذا و تلميذه و قد استغرق فى تنفيذ تجربة الدراسة تسعة اسابيع شملت عشرين حصةووجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى ادائهم على مقياس الاتجاه نحو القراءه وكان الفرق لصالح المجموعة التجريبية. |