Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تدريب تلاميذ الصف الاول الاعدادى على استخدام الاسترايجيات المعرفية فى استيعابهم للمقروءو اتجهاتهم نحو القراءه/
الناشر
صفاء محمد محمود ابراهيم،
المؤلف
ابراهيم، صفاء محمد محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / احمد المهدى عبدالحليم
مشرف / عبدالله محمد ابراهيم
مشرف / نادية احمد طوبا
مشرف / حسنى عبدالبارى عصر
الموضوع
التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
1998 .
عدد الصفحات
249ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

نظرا لما يعانية واقع تعليم القراءة من عدة مشكلات وما يتطلبة هذا الواقع من ضرورة التركيز على تحسين التعليم بوصفة عملية يؤديها التلميذ التى حددت الدراسة اربع استراتيجيات هى: التوضيح-التساؤل-التلخيص- التنبؤ وقد طبق البحث على عينة شملت مائتين و ستة عشر تلمبذا و تلميذه و قد استغرق فى تنفيذ تجربة الدراسة تسعة اسابيع شملت عشرين حصةووجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى ادائهم على مقياس الاتجاه نحو القراءه وكان الفرق لصالح المجموعة التجريبية.