![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام أسلوب الوسائط الفائقة لبعض المهارات الأساسية لتنس الطاولة والتعرف على أثره وعلى تعلم هذه المهارات وعلى مستوى التحصيل المعرفى للمبتدئين. استخدم المنهج التجريبى بالإستعانة بالتصميم التجريبى لمجموعتين، إحدهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدما القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين. تمثلت العينة فى طلاب الفرقة الأولى بنين بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعى 2001 / 2002م والبالغ عددهم 183 طالبا وتم اختيار العينة بالطريقة الطبقية العشوائية، حيث بلغ عددهم 82 طالبا، قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، بلغ قوام كل منها 41 طالبا. توصلت الدراسة إلى أن أسلوب الوسائط الفائقة (استخدام الحاسب الآلى فى التعليم) كان أكثر تأثيرا على تعلم مهارات تنس الطاولة (قيد البحث) وعلى مستوى التحصيل المعرفى من الأسلوب التقليدى (الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى) مما يدل على فاعليته. |