![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- دراسة وتحليل ديناميكية الارتقاء لمهارة الدورتين ونصف خلفية . 2- توصيف انسب الأوضاع لتجميع أنسب المقادير لدفع الدوران خلال لحظة الارتقاء والتي تؤدى إلى إتمام الواجب الحركي . 3- أهم العناصر الديناميكية المؤثرة في مستوى أداء مهارات الدورتين ونصف خلفية . إجراءات البحث : المنهج المستخدم : استخدم الباحث المنهج الوصفي عن طريق وسائل التحليل الحركي بواسطة التصوير السينمائي . عينة البحث : اختيرت العينة بالطريقة العمدية , وكان قوامها أربعة من لاعبي الفريق القومي بجمهورية مصر العربية . الاستخلاصات : في ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج وفي حدود عينة ودقة وسائل جمع البيانات أمكن استخلاص ما يلي :- 1) تأرجح زمن الارتقاء على سلم القياس المتحرك بحيث أصبح ( 0.40 ث, 0.88 ث ) وكان في أفضل المحاولات مقدار (0.70 ث) . 2) تراوح زمن مرحلة الطيران خلال أداء المهارة قيد الدراسة ما بين (1.16 ث , 1.24 ث ) وكان في أفضل المحاولات مقدار (1.20 ث ) . 3) انحصرت زاوية ميل مركز ثقيل كتلة الجسم على المستوى الافقى لحظة كسر الاتصال ( 56.5 ,66.0 ) , إلا أنها بلغت مقدار ( 64.5) فى أفضل المحاولات . 4) تأرجحت مقادير زاوية الانطلاق لحظة كسر الاتصال ما بين (45.0 , 71.0 ) , وبلغت مقدار (59.04 ) فى أفضل المحاولات . 5) تأرجح معامل الدفع النسبي بين ( 0.98 ,5.38 ) , وبلغ ( 1.0) فى أفضل المحاولات . 6) تراوح الناتج الحركي لحظة كسر الاتصال ما بين ( 1.0 , 3.0 ) , وبلغ ( 1.70 ) فى أفضل المحاولات . 7) تأرجح أقص ارتفاع يصل إليه مركز ثقل كتلة الجسم خلال مرحلة الطيران ما بين ( 4.22 متر . 4.62 متر ) إلا أنه بلغ مقدار ( 4.44 متر ) في أفضل المحاولات . |