Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجيتي حل المشكلات ولعب الأدوار لتنمية الذكاء الوجداني لطفل الروضة =
المؤلف
عثمان, أماني خميس محمد.
الموضوع
رياض الأطفال. رياض الأطفال - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
1مج. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 345

from 345

المستخلص

يهدف هذا البحث الي : 1. قياس فعالية المواقف التعليمية المقترحة باستراتيجيتي حل المشكلات ولعب الادوار في تنمية الذكاء الوجداني لطفل الروضة2. المقارنة بين مدي فعالية المواقف التعليمية استراتجية حل المشكلات وبين المواقف التعليمية باستخدام استراتيجية لعب الادوار في تنمية مهارات الذكاء الوجداني لطفل الروضةواستخدمت المنهج الوصفي والمنهج التجريبي واهم نتائج البحث:1.التوصل الي قائمة بمهارات الذكاء الوجداني اللازم تنميتها لطفل الروضةوتتناسب في الوقت نفسه مع طبيعة وخصائص وحاجات طفل الروضة2.التأكد من فعالية المواقف التعليمية المقترحة في تنمية مهارات الذكاء الوجداني لطفل الروضة.3.التأكد من فعالية أستراتيجيتي حل المشكلات ولعب الادوار لتنمية مهارات الذكاء الوجداني بصفة عامة وتفوق استراتيجية لعب الادوار علي استراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات ”ادارة وضبط الانفعالات- التعاطف- المهارات الاجتماعية”.4.اعداد مقياس لفظي /مصور لطفل الروضة يقيس نمو مهارات الذكاء الوجداني لطفل الروضة.5.اعداد بطاقة ملاحظة للأداءت السلوكية المرتبطة بنمو مهارات الذكاء الوجداني لطفل الروضة تصلح ان تكون مؤشر لتحديد مستوي نمو مهارات الذكاء الوجداني للطفل.