الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أستهدف البحث إلى وضع تصور مقترح لمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى فى ضوء الأهداف المعاصرة للتربية العلمية وهى الحاجات الشخصية - قضايا المجتمع والبيئة الوعى بمجالات العمل المهنى الاعداد الاكاديمى وقد تم إعداد التصور المقترح فى صورة وحدات وإعداد الوحدات الأربعة الخاصة بمنهج الصف الثانى الثانوى موضع إهتمام البحث من حيث الأهداف والمحتوى وتنظيمه وقد أستخدم فى البحث التصميم التجريبى القائم على تصميم المجموعة الواحدة ذات القياس القبلى والبعدى وقد أعدت الباحثة مجموعة من الأدوات لقياس المتغيرات المتابعة وهى اختبار تحصيلى فى الوحدة المقترحة وقياس الأتجاة نحو التفاعل بين العلم التكنولوجيا والمجتمع استمارة استطلاع لآراء الطلاب نحو تحقيق الوحدة لهدف الوعى بمجالات العمل المهنى نحو تحقيق الوحدة لآهدافها وقد تمت معالجة النتائج باستخدام النسبة المعدلة للكسب وقد أسفرت النتائج على فاعيلية الوحدة المقترحة فى تحقيق الأهداف المعرفية وكذلك فى تنمية الإتجاه نحو التفاعل بين العلم التكنولوجيا، والمجتمع ووجود دالة إحصائياً بين الطلاب الذين يرون أن الوحدة قد حققت أهداف الوعى لصالح الوحدة. |