Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر معرفة بنية النحو فى فهم دلالة النص وإنتاج الدلالة الموازية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى/
الناشر
إيمان فتحى أحمد حسن,
المؤلف
حسن, إيمان فتحى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان فتحى أحمد حسن
مشرف / أحمد المهدى عبد الحليم
مشرف / حسنى عبد البارى عصر
مشرف / أحمد المهدى
الموضوع
النحو- بنية.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
327ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 363

from 363

المستخلص

بدت مشكلة الدراسة فى أن النحو الذى وضع لإبراز المعنى صار غاية فى حد ذاته فى حين أنزوى المعنى وأصبح الحرص على تحفيظ الطلاب قواعده فلابد من فهم النص المقروء بحيث تكون سليمة المبنى نحواً وسليمة المعنى فى فهم دلالة النص وإنتاج الدلالة الموازية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى فلابد من توافر فى برنامج من شأنه تنمية العلاقة بين معرفة بنية النحو وفهم دلالة النص وإنتاج الدلالة الموازية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى وصوغت مجموعة من الفروض والتى أسفرت معالجتها إحصائياً عن نتائج مؤداها أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائياً عند مستوى درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الدراسة ولا يوجد فرق ذو دلالة إحصائياً عند مستوى درجات طلاب المجموعة الضابطة فى القبلى والبعدى لمقياس الدراسة ككل ومستوياته الفرعية وكان هذا الفرق لصالح التطبيق البعدى.