الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى المؤسسات التعليمية إلى تحقيق الأهداف الموضوعة للعملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والجودة والإتقان والاهتمام بالفرد المتعلم وحاجاته وميوله وان السبيل إلى ذلك هو التطوير فى أساليب التدريس المستخدمة بهدف الوصول بالمتعلم إلى القدرة وتحقيق الأهداف المنشورة . وترى الباحثة أنه لابد من معرفة ما هو جديد والبحث عنه لتحقيق أهداف العملية التعليمية بكامل جوانبها ولكي يتحقق ذلك يجب استخدام الأساليب الحديثة للتعلم الذاتي التي تحد من دور المعلم وتعطى الدور الايجابي للمتعلم عن طريق إعطاء التغذية الراجعة لنفسه وقيامه بالمقارنة والمضاهاة والاستنتاج ومتابعة وتقويم أداءه هذا الدور الذي لاستطيع الأسلوب التقليدي توفيره فهو لا يتيح الفرصة الكافية للممارسة الذاتية والمشاركة الفعلية للمتعلم فهو نظام اتصال ذو اتجاه واحد . وعلى هذا فانه يجب توجيه الاهتمام الى أساليب التدريس الحديث حيث هناك عدة أساليب مستخدمة لسد حاجات المتعلم أسلوب التطبيق الذاتي الذي يساعد في تعلم المهارات الحركية وتنمية الوعي الحركي ويعود المتعلم على النفس والثقة بذاته. |