الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تظهر الدراسة التحليلية لمقررات الهندسة فى المرحلتين الإعدادية والثانوية هيمنة الطرق الاستنباطية الشكلية فى الهندسة وإهمال الأساليب والاستيراتيجيات التى تثير جوانب التفكير المختلفة لدى التلاميذ وغالبا ما ينتج عنه قصور فى الفهم وتكوين فهم خطأ عن الهندسة والبرهان ومن جهة آخرى تشير النتائج ضعف التلاميذ فى حل المشكلات الهندسية فهى ظاهرة عامة ليست على المستوى المحلى فقط وأنما على المستوى العالمى أيضاً ويؤكد الواقع أن التلاميذ لا يزالون يواجهون صعوبات ومشكلات فى دراستهم الهندسة فضلآ عن قلقهم البالغ أثناء حل المشكلات الهندسية والذى يؤثر بالسلب على كل من تحصيلهم الهندسى ومستوى التفكير الهندسى لهم وحل المشكلة الهندسية فى الوقت الحالى حالة انفعالية مؤقتة تجعل التلميذ يشعر بالضيق والتوتر والإحساس بالخوف من الفشل فى حل المشكلة الهندسية فلابد من متابعة مدى تغيير التلاميذ مسارات تفكيرهم توافقاً مع التغير فى معطيات المشكلة الهندسية نفسها. |