الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- التعرف على مدى فاعلية الحقيبة التعليمية في تدريس جزء الإعداد البدني بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 2- التعرف على مدى فاعلية الحقيبة التعليمية في تدريس بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 3- التعرف على مدى مساهمة كل من النظامين النمطي والمقترح على مستوى الإعداد البدني لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 4- التعرف على مدى مساهمة كل من النظامين النمطي والمقترح على مستوى بعض المهارات الحركية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. العينة: 1- تم إختيار أفراد العينة بالطريقة العشوائية من بين تلاميذ الصف الثاني من مدرسة المنيا الإعدادية بمدينة المنيا. 2- بلغ عدد أفراد العينة (100) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 3- تم تقسيم العينة عشوائياً إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منها (50) تلميذ. 4- قام الباحث بتثبيت المتغيرات التي قد تؤثر في نتائج البحث، متمثلة في السن والطول والوزن والذكاء. الإستنتاجات: 1- تشير النتائج إلى صلاحية إستخدام الحقيبة التعليمية لتعليم درس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 2- التعليم بإستخدام الحقيبة التعليمية أفضل من التعليم باستخدام الطريقة التقليدية وذلك فيما يتعلق بدرس التربية الرياضية للحلقة الثانية من التعليم الأساسي. 3- الحقيبة التعليمية لا تلغي دور المدرس في العملية التعليمية. 4- التغذية المرتدة للتلميذ تزيد من سرعة تعلمه. 5- التعزيز (الفوري، الدوري) للتلميذ يزيد من سرعة تعلمه. 6- تقوم الحقيبة التعليمية على تفريد التعليم. 7- الحقيبة التعليمية تتيح فرصة التعلم للإتقان. |