![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى تنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وتم تدريس وحدة المساحات بكتاب الصف الثانى الاعدادى بالاستراتيجية المقترحة لطلاب المجموعة التجريبية كما تم تطبيق اختبار مهارات التفكير العليا على المجموعتين التجريبية والضابطة وذلك اثناء تدريس وحدة المساحات قبليا وبعديا كما تم استخدام التحليل الكمى والكيفى لنتائج اختبار مهارات التفكير العليا لدى طلاب الصف الثانى الاعدادى وفى ضوء النتائج تمت التوصية بضرورة العمل على تنمية مهارات التفكير العليا وليس الاقتصار على المهارات الدنيا والاستفادة من دليل المعلم واختبار مهارات التفكير العليا المتضمنة للدراسة، مسايرة النتائج الحالية للمناهج والتوجهات المعاصرة، تغير دور المعلم من ملقن الى المرشد، مناقشة المعلم لجميع الحلول مع تلاميذه، الاهتمام بكتب الرياضيات وتطويرها. |