الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعمل على ضرورة مراجعة المناهج الدراسية وتطويرها لتدريب الطلاب فنحن فى عالم سريع تتحكم فيه تكنولوجيا المعلومات فلابد من أن تشير المناهج بالربط على ما يدرسه الطالب وما يحتاجه خارج الفصل لإعداد معلم التاريخ لتنمية مهارات التفكير التاريخى وما وراء المعرفة قد يمكن مخططو المناهج والمعلمون من أن يواجهوا معايير لقضية لماذا ندرس التاريخ وكيف يدرس هذا المنهج بشكل فعال وكيف نقيم ما أذا كان الطلاب قادرين أو غير قادرين على تطبيق ما تعلموه وقد تمكن العاملون فى التربية والتعليم من إعادة النظر فى مناهج التاريخ الحالية والعمل على تطويرها بهدف تحديد قائمة المعايير وتحديد مهارات التفكير الناقد ومنهج التاريخ فى المرحلة الثانوية للكشف عن فاعيلية وحدة من الإطار العام للمنهج المقترح المطور فقام الباحث بوضع إطار عام للمنهج فى ضوء قائمة المعايير إشتمل على المحتوى والمجالات والمؤشرات وكذلك الآنشطة ومصادر التعلم هذا بالإضافة إلى التقويم ثم إختيار وحدة من المنهج لإعادة صياغتها كنموذج أن يكون عليه منهج التاريخ. |