Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تحسين مستوى الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
المؤلف
على، مراد راتب محمد.
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
291 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

تناولت الدراسة الحالية النقاط التالية :
اولا : المفاهيم النظرية المتعلقة بما وراء المعرفة (مفهوم ماوراء المعرفة، مكونات ماوراء المعرفة، اهمية ماوراء المعرفة، الفرق بين الاستراتيجيات المعرفية واستراتيجيات ما وراء المعرفة، السمات المشتركة بين ما وراء المعرفة والانماط الاخرى من المعرفة، الفرق بين مهارات ما وراء المعرفة واستراتيجيات ما وراء المعرفة، التدريب على ما وراء المعرفة وطرق اكسابها).
ثانيا : المفاهيم النظرية المتعلقة بالفهم القرائى (مفهوم الفهم القرائى، مكونات الفهم القرائى، العناصر المتفاعلة فى الفهم القرائى، مسلمات الفهم القرائى، مهارات الفهم القرائى، مستويات الفهم القرائى، العوامل المؤثرة فى الفهم القرائى، طرق قياس الفهم القرائى، المكونات الميتا معرفية للفهم القرائى).
ثالثا : الدراسات السابقة وفروض الدراسة (دراسات تناولت التدريب على استراتيجيات ما وراء المعرفة، دراسات تناولت التدريب على استراتيجيات ما وراء المعرفة واثر ذلك فى الفهم القرائى).