Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات على تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا /
الناشر
أحمد محمد عبد العزيز محمد،
المؤلف
محمد، أحمد محمد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبد العزيز محمد
مشرف / مكارم حلمي محمد أبو هرجة
مشرف / عثمان مصطفى عبد الله
مشرف / أشرف جمعة سيد جلال
مناقش / نادية حسن هاشم
مشرف / علي محمد أنور السيسي
الموضوع
التربية البدنية - مناهج - قنا. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
أ-ط، 108 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
18/7/2005
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 87

from 87

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات على :
1- تعلم بعض مهارات كرة القدم ( ركل الكرة بباطن القدم ، ركل الكرة بوجه القدم ، ركل الكرة بالوجه الداخلي للقدم ، ركل الكرة بالوجه الخارجي للقدم ، إيقاف الكرة بأسفل القدم ، إيقاف الكرة بوجه القدم ، كتم الكرة بأسفل القدم ، امتصاص الكرة بالصدر،امتصاص الكرة بالفخذ ، امتصاص الكرة بوجه القدم، الجري بالكرة، ضرب الكرة بالرأس ) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا .
2- التحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية.
3- الجانب الوجداني .
4- نسبة التحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات قيد البحث .
الاستخلاصات :
في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية :
1- أسلوب المحطات متباينة المستويات ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المجموعة التجريبية .
2- الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المجموعة الضابطة .
3- استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات كان أكثر فاعلية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية من الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) مما يشير إلى فعاليته في عملية التعلم .
4- نسبة التحسن المئوية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة .
5- أسلوب المحطات متباينة المستويات ذو فاعلية علي الجانب الوجداني للعينة التجريبية قيد البحث .
التوصيات :
في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث يوصي الباحث بما يلي :
1- استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات في تعلم مهارات أخرى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية .
2- الاهتمام بأسلوب المحطات متباينة المستويات في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية بمراحل التعليم المختلفة .
3- أن يتم إعداد دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية بمراحل التعليم المختلفة للتدريب على كيفية استخدام وتفعيل أسلوب المحطات متباينة المستويات في عملية التعلم بواسطة التعاون مع كليات التربية الرياضية .
4- إجراء أبحاث مشابهة لمعرفة مدى فعالية أسلوب المحطات متباينة المستويات وذلك باستخدام عينات وأنشطة رياضية أخرى لمراحل تعليمية مختلفة على متغيرات أخرى.