Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تفاعل التعلم الذاتي,تقدير الذات,محل التبعة على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية/
الناشر
كوثر محمد عبد الغني حواش,
المؤلف
حواش, كوثر محمد عبد الغني.
هيئة الاعداد
باحث / كوثر محمد عبد الغنى
مشرف / مرزوق عبد المجيد احمد
مشرف / احمد شعبان محمد
مناقش / محمود عبدالحليم منسى
الموضوع
التعليم الذاتي.
تاريخ النشر
2000 .
عدد الصفحات
244 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

يشتمل البحث على التعلم الذاتي من حيث تعريف التعلم الذاتي وطرق التعلم الذاتي واساليبة, مبررات استخدام التعلم الذاتي وسمات التعلم الذاتي ,دور المعلم في التعلم الذاتي وعناصر ومبادئ اساسية في تصميم برامج التعلم الذاتي , مميزات التعليم المبرمج وبعض المشكلات التي تواجه تطبيق التعلم الذاتي في حدود المدرسة التقليدية, تقدير الذات من حيث مفهوم تقدير الذات والعوامل التي تؤثر في تكوين تقدير الذات ,مظاهر تقدير الذات, ومحل التبعة من حيث مفهومة وتعريفاته والعوامل المؤثرة في محل التبعة .