الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: بناء منهاج كرة سلة إلكتروني مقترح للتلاميذ المعاقين سمعياً بالمدارس الإعدادية وذلك من خلال: 1- وضع أهداف تعليمية عامة للمنهاج المقترح في ضوء مجالات الأهداف الثلاثة (معرفية- مهارية- انفعالية). 2- وضع محتوى للمهارات الحركية والأنشطة التي يجب أن تتعمق في المنهاج المقترح تتناسب وفئة الإعاقة وطبيعة المرحلة السنية. 3- تحديد شكل تنظيمي لمحتوى منهاج كرة السلة المقترح للتلاميذ المعاقين سمعياً بالمدارس الإعدادية في صورتيه النظرية والإلكترونية. 4- تحديد أنسب وسائل وطرق التدريس لتعليم التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الإعدادية لمحتوى المنهاج المقترح النظري والعملي. 5- تحديد الإمكانات المناسبة لزيادة فعالية تعلم المهارات الحركية والأنشطة للمنهاج المقترح. 6- تحديد أساليب التقويم المناسبة لقياس ناتج التعلم في المهارات والأنشطة المتضمنه في المنهاج المقترح. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج الوصفي للائمته لطبيعة وهدف البحث. النتائج: 1- مناسبة وقبول منهاج كرة السلة الإلكتروني المقترح للتلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإعدادية للتطبيق، حيث روعى في بناء المنهاج في صورته الإلكترونية استخدام الوسائط المتعددة التي تراعي خصائص وقدرات وميول مرحلة نمو التلاميذ التي تفرضها عليهم الإعاقة السمعية وذلك للتغلب على القصور في تعلم مهارات كرة السلة في المنهاج الخالي. 2- الأهداف العامة لتدريس كرة السلة المقترح للتلاميذ المعاقين سمعياً بالمدارس الإعدادية. 3- تحديد الأهداف المعرفية والمهارية والوجدانية للمنهاج المقترح. 4- أهداف تدريس المنهاج المقترح لتلاميذ الصفوف الدراسية الثلاثة بالمرحلة الإعدادية. 5- المحتوى النظري والعملي لتدريس منهاج كرة السلة المقترح للتلاميذ المعاقين سمعياً بالمدارس الإعدادية وتوزيعها على الصفوف الدراسية الثلاثة. 6- الإمكانات البشرية والمادية اللازمة لتنفيذ المنهاج المقترح. 7- أساليب التقويم المناسبة لمحتوى المنهاج المقترح. |