Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة لإتجاهات المعلمين والطلاب المعلمين نحو أساليب التعامل مع مشكلات النظام المدرسي /
المؤلف
إبراهيم، إلهام جلال.
هيئة الاعداد
باحث / الهام جلال ابراهيم
مشرف / حامد عبد العزيز العبد
مشرف / هاشم علي محمد
مناقش / صلاح عبد المنعم خاطر
الموضوع
علم النفس التربوى. الطلبة - علم نفس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

الأهداف :
تهدف لدراسة إتجاهات المعلمين والطلاب المعلمين نحو أساليب التعامل مع مشكلات النظام المدرسي.
النتائج :
1- تشابهت إتجاهات الطلاب المعليمن بالفرقة الثالثة والرابعة نحو أساليب التعامل مع مشكلات النظام المدرسي (المرتبطة بالعمل - المرتبطة بضبط النفس).
2- تميزت إتجاهات الطالبات المعلمات نحو أساليب التعامل مع مشكلات النظام المدرسي (المرتبطة بالعمل - وإتجاهات الطلاب المعلمين) بينما تقاربت إتجاهاتهم (المرتبطة بضبط النفس) مع إتجاهات الطلاب المعلمين.
3- تشابهت إتجاهات الطلاب المعلمين ذوي التخصص الأدبي مع ذوي التخصص العلمي نحو أساليب التعامل مع مشكلات النظام المدرسي (المرتبطة بالعمل - المرتبطة بضبط النفس).