Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تربية حركية باستخدام الوسائط المتعددة على بعض السلوكيات العشوائية لأطفال ما قبل المدرسة/
الناشر
رضــوى محـمــد محـمـود همت،
المؤلف
هـمـت، رضــوى محـمــد محـمـود.
الموضوع
رياض الاطفال الاطفال تعليم.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
-- ص.:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

يهدف البحث الى: مما لا شك فيه أن مرحلة الطفولة هى أهم المراحل فى حياة الانسان ، فهى تبنى عليها شخصية الانسان بكل معالمها وسماتها ، وبالتالى تكون مرحلة الطفولة هى الأساس الذى تبنى عليه حياة الانسان بأكملها ومن خلال التنشئة الاجتماعية التى يتلقاها الانسان ، حيث يبدأ فى اكتساب نمط معين من أنماط السلوك ، كما أنه اذا مر الانسان من هذه المرحلة بشكل جيد ، بمعنى أن جميع احتياجاته ( الجسمية – النفسية – الاجتماعية ) مشبعة بشكل جيد ومتوازن ، فإنه يتمتع بالصحة الجسمية والنفسية والانفعالية والاجتماعية والعقلية ، أما اذا حدث العكس فقد يواجه العديد من مشكلات الطفولة التى تمتد آثارها إلى مرحلة المراهقة ، وقد تلازم الانسان على مدى حياته بأكملها ، بمعنى أنها قد تصبح مشكلات طويلة المدى. وتعتبر مرحلة رياض الاطفال من (4 – 6) سنوات من أهم المراحل فى حياة الإنسان حيث أن هذه المرحلة تتميز بأهميتها فى تنمية القدرات العقلية والخصائص النفسية والقيم الأخلاقية عند الأطفال ، لذا فقد نالت هذه المرحلة فى مختلف المجتمعات أهتماماً واسعاً ، ومع إختلاف الاتجاهات نحو ما يدور فيها من عمليات تربوية ، ولكن الاتفاق واضح على أنها ذات تأثير كبير فى مراحل تالية.ويعد النشاط الحركى يعد من أفضل الأدوات للتعرف على كل من التكوين النفسى والعقلى والثقافى للأطفال ، كما أن الطفل من خلال أستكشافه للعالم المحيط به .