Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العمارة الداخلية للمشروعات التجارية فى ظل الاقتصاد الحر =
المؤلف
رسمى, وليد محمد على احمد.
الموضوع
ديكورات المتاجر. الديكور الداخلي. العمارة - تصميمات.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ز, 289، 9 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

يهدف البحث الى محاولة صياغة منهج اكاديمى يساعد مصمم العمارة الداخلية على وضع الأسس التصميمية للمحلات التجارية ، وللوصول إلي الهدف الرئيسي لزم التعامل مع مجموعة من الأهداف الفرعية وهي:
1. أثر الاقتصاد الحر علي عمليات التسويق العالمية.
2. أثر استراتيجيات الشركات في التسويق علي العمارة الداخلية.
3. التقدم التكنولوجي ودوره في تصميم المحال التجارية.
واتبعت الدراسة المنهج التحليلى والمنهج التطبيقى.
ومن اهم النتائج:
1. يعرف المفكرون العولمة بانها عملية التقارب والتواصل والتواصل والاتصال والانفتاح بكل مستوياته وجوانبه علي مستوي العالم والتواصل والاعتماد المتبادل بين الشعوب والذي يشكل قوام الحياة المعاصرة بين البشر في تفاعلاتهم ومعاملاتهم كان لا حدوج ولا فواصل ولا مسافات فيما بينهم.
2. العولمة ظاهرة اقتصادية في النقام الأول نتجت عن مسار تدويل وانفتاح الاقتصاديات بتحرير المبادلات التجارية وبانتقال الاستثمارات تحت مظلة اتفاقيات تحرر التجارة، والتعريفة الجمركية، وبفعل التطورات التكنولوجية والاتصالات التي سعت إليها الاسواق وخلفت نموذجا استهلاكيا للافراد. وهي ازدياد العلاقات المتبادلة بين الأمم سواء المتمثلة في تبادل السلع والخدمات أو في انتقال رؤؤوس الأموال وانتشار المعلومات والافكار.
3. أن تقوم الشركات المتعددة الجنسيات بالدور الأهم فى ممارسة العولمة على الارض وفى بلورتها كظاهرة وإذا كانت الدولة تشكل محور الاقتصاد الدولي.
4. السلعة هي أي إنتاج مادي او معنوي يحقق خطة أو بمعني آخر السلعة هي اسم وصفي للخصائص الكيماوية والطبيعية لشكل نمطي محدد ملموس ومفهوم للمستهلك الأخير أو المشتري الصناعي.
5. التسويق يختلف عن السوق وتتمثل العلاقة بينهما أن السوق أساس التسويق فالتسويق هو العمل التنظيمي الخاص بالتخطيط الاستراتيجي وتوجيه الرقابة علي استخدام جهد المشروع في برامج لتحقيق الأرباح وإشباع حاجات المستهلك وهو العمل الذي يتضمن توحيد كل أنشطة المشروع في نظام عمل موحد.