الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تبرز أهمية الدراسة في اللحظة التاريخية الحالية الراهنة التى تخطو فيها مصر خطوات حيثية تجاه الديموقراطية. وتهدف الدراسة إلى التعرف على الكيفية التي أسهم بها التعليم لصياغة مفهوم المواطنة في المجتمع المصري منذ الاستقلال الفعلي عام 1952م. وسلكت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ومنهج الدراسات المستقبلية. وانتهت الدراسة بمجموعة من النتائج والتوصيات رسمت بها سيناريوهات المستقبل للتعليم للمواطنة، وما تحويه من مشاهد تتضمن أبعاد المواطنة الثقافية والسياسية والإجتماعية والاقتصادية بالإضافة للمشهد التكنولوجي الذي يجاري متغيرات العصر. |