Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الطريقة الحسية المعانة ببرامج تعليمية تليفزيوينة على تنمية بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية لدى تلاميذ رياض الأطفال/
الناشر
سعاد عبد العزيز السيد رخا،
المؤلف
رخا، سعاد عبد العزيز السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سعاد عبد العزيز السيد رخا
مشرف / مصطفى على بركات
مناقش / عبد المنعم أحمد حسن
مناقش / حسين غريب حسين
الموضوع
رياض الأطفال. التعليم - برامج. العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
أ-و، 109 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

نتيجة لأهمية رياض الأطفال بصفة عامة وأهمية إكساب الأطفال بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية بصفة خاصة ونتيجة لتعدد أساليب التدريس المختلفة فقد نشأت الحاجة إلى البحث عن أسلوب تدريس فعال يساعد أطفال مرحلة رياض الأطفال لأكسابهم بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية، بالرغم من وجود ادلة نظرية تؤيد فاعلية الطريقة الحسية فى التدريس إلا أن هناك عدم توافق بين نتائج بعض الدراسات التجريبية التى أجريت على هذه الطريقة حيث أشارت بعض الدراسات إلى فاعليتها والبعض الآخر لم يثبت فاعليتها، ونتيجة لوجود عد اتساق بين نتائج الدراسات التى أجريت على فاعلية التليفزيون التعليمى ولقة الدراسات العربية التى عنيت بتدريس الأطفال المفاهيم العلمية والعمليات العقلية والتى تناولت الطريقة الحسية أو التليفزيونية وبصفة خاصة فى مجال العلوم، لذا نشات الحاجة إلى إجراء دراسة تجريبية لتحديد مدى فاعلية ا ستخدام الطريقة الحسية المعانة ببرامج تعليمية تليفزيونية فى تنمية بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية لأطفال مرحلة رياض الأطفال.