Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مستوى الحكم الخلقى وعلاقته بنوع التعليم لدى المراهقين من الجنسين /
الناشر
محمد حسن السقا،
المؤلف
السقا، محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / محمد حسن السقا
مشرف / عبد الهادى السيد عبده
مناقش / سامى محمود أبو بيه
مناقش / على محمود شعيب
الموضوع
المراهقون. الأخلاق. الإضطرابات النفسية. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1999 .
عدد الصفحات
ج-و، 170 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

تمثل أهمية الرساله الحالية فى أنها توفر معلومات كافية عن ظاهرة الإضطراب الخلقى الذى يعانى منه بعض الشباب فى مجتمعنا وتحديد دور المؤسسات التربوية القائمة على تربية النشء وما يمكن ان تقوم به هذه المؤسسات لتحقيق قدرا اكبر من النمو الخلقى ، أهمية تحديد مدى مساهمة كل نوع من أنواع التعليم الثانوى موضع الدراسة فى رفع مستوى الأحكام الخلقية وأسباب إخفاق نوع معين مما يساعد فى تعديل مناهج وأنشطة واستخدام تدريس تنمى هذا الجانب لتفادى المآخذ، وتتناول هذه الرساله أهم شريحة فى المجتمع وهى الشباب ولذلك جاءت هذه الدراسة لتحديد مستوى وشكل النمو الخلقى للمراهق المصرى.