Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر بعض الانشطه التربويه علي مفهوم الذات لدي طفل ما قبل المدرسه.
الناشر
عيــــــن شمــــس.معهد الدراسات العليا للطفولة.الدراسات النفسية والاجتماعية.
المؤلف
عبد الرازق, اماني ابراهيم الدسوقي محمد
هيئة الاعداد
باحث / امانى ابراهيم الدسوقى
مشرف / عبد الحميد صفوت
مشرف / كريمان محمد عبد السلام
مناقش / سعد عبد الرحمن
تاريخ النشر
2000
عدد الصفحات
325 ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الدراسات النفسية والاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

تهدف الباحثة إلى إعداد مقياس لمفهوم الذات لطفل ما قبل المدرسة، كما تهدف إلى إعداد برنامج للأنشطة التربوية الهادفة لتنمية ودعم مفهوم الذات عند أطفال الروضة بالاستفادة من الأدوات والإمكانيات المتوفرة فعلاً فى دور رياض الأطفال مع دراسة فعالية هذه الأنشطة المقترحة فى تحقيق الهدف منها. استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذا التصميم القبلى - البعدى لعينة تجريبية واحدة. تكونت عينة البحث من أطفال الروضة 4-6 سنوات بدور رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد وتم اختيارها بطريقة عشوائية بسيطة من بين قائمة أسماء جميع دور الرياض بمحافظة بورسعيد ونتج عن هذا الإجراء اختيار مدرسة التجريبية للغات، وكذلك تم اختيار أحد فصول المدرسة بنفس الطريقة. br br وتوصلت الدراسة إلى أنه لا يختلف تأثير ممارسة هذه الأنشطة على تأثير مفهوم الذات لدى طفل ما قبل المدرسة، وإنما البرنامج المتكامل الذى يقدم لطفل هذه المرحلة له تأثير إيجابى على مفهوم الذات لديه.