![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص كان نتيجة لاختلاف الباحثين وعلماء النفس فى النظرة الفلسفية أو التصور النظرى والأسلوب المنهجى المتبع فى دراسة الفروق الفردية فى العمليات المعرفية أن اختلفت التسميات والتصورات المستخدمة فى الحديث عما يسمى الآن بالأسايب المعرفية. لهذا يهدف البحث إلى دراسة العلاقة بين الأساليب المعرفية فى البحث وكل من القدرات العقلية وسمات الشخصية. تكونت عينة البحث من 151 طالبا من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة المنوفية. الأدوات المستخدمة: اختبار الأشكال المتضمنة الصورة الجمعية- اختبار الأشكال المتوارية- اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة- اختبار بابرى- اختبار بودنر- اختبار ريديل وروسين. |