Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين طريقتين فى التدريس على كل من التحصيل والمهارات المعملية فى الكيمياء وتنمية الابتكارية لدى طلاب المرحلة الثانوية =
الناشر
آمال سعد سيد أحمد بندق،
المؤلف
بندق، آمال سعد سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / آمال سعد سيد أحمد بندق
مشرف / فؤاد سليمان قلادة
مشرف / فوزى محمد السعيد عطوة
مناقش / عبد الهادى السيد عبده
الموضوع
الكيمياء - طرق التدريس. التعليم الثانوى - مناهج. التفكير.
تاريخ النشر
1998 .
عدد الصفحات
ب- ل، 263 ص.، 16 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الكيمياء
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى:-
1- التعرف على الأسلوب المعرفى لطلاب عينه الدراسة.
2- استخدام بعض استراتيجيات التدريس الخاصة بالتعلم المرئى حسب طبيعه الأسلوب المعرفى.
3- مقارنة درجات تحصيل عينة الدراسة التى استخدمت فى تدريسها الاستراتيجيات السابقة بالعينه الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة على مستويات التذكر.
4-دراسة مدى نمو المهارات المعملية لدى أفراد العينه.
5- دراسة مدى نمو قدرات التفكير الابتكارى وعوامل المشاعر الابتكارية.
6- دراسة اثر التفاعل بين طرائق التدريس المستخدمة والأساليب المعرفية على التحصيل ونمو القدرات والمشاعر الابتكارية.