Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إختلاف أساليب عرض المحتوي الإلكتروني علي الأداء المهاري لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
كساب، رانيا أحمد حسن.
الموضوع
التعليم- برامج. الوسائل التعليمية. التعليم- وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
307 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف أساليب عرض المحتوي الإلكترونى على الأداء المهاري لدى طلاب قسم تكنولوجيا التعليم. ولتحقيق هذا الهدف العام تم بناء أداتين هما : اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي، وتم اختيار عينة عشوائية تتكون من (30) طالب من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية ثم تم تطبيق اختبار تزاوج الأشكال المألوفة لتصنيف أفراد عينة البحث على أساس الأسلوب المعرفي( الاندفاع – التروي) حيث تم تقسيم عينة البحث إلي مجموعتين كل مجموعة (15) طالباً وذلك علي أساس أسلوب عرض المحتوي الإلكتروني المجموعة الأولي: التي تستخدم أسلوب عرض المحتوي نصوص مكتوبة وصور ثابتة، المجموعة الثانية: التي تستخدم أسلوب عرض المحتوي نصوص مسموعة وصور متحركةو تم تقسيم كل مجموعة إلي مجموعتين وذلك علي أساس الأسلوب المعرفي (الاندفاع والتروي)، فنجد أن المجموعة الأولي بها (8) طلاب مندفعين و(7) طلاب مترويين، أما المجموعة الثانية بها (7) طلاب مندفعين و (8) طلاب مترويين، ومن ثم تم تطبيق أدوات البحث على طلاب المجموعتين، وأسفر هذا البحث عن: وجود فروق بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعتين ذات دلالة إحصائية فى التحصيل المعرفي ترجع إلى اختلاف أساليب عرض المحتوي الإلكتروني لصالح المجموعة التجريبية الثانية بينما الفروق بين متوسطات رتب الدرجات بين المجموعتين فى بطاقة الملاحظة للأداء المهاري ليست ذات دلالة إحصائية ، توجد فروق بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعتين غير دالة إحصائياً في التحصيل ومستوى الأداء المهاري ترجع لاختلاف الأسلوب المعرفي(الاندفاع- التروي) وكذلك لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعتين في التحصيل ومستوى الأداء المهاري والتى ترجع للتفاعل بين أساليب عرض المحتوي الإلكتروني والأسلوب المعرفي(الاندفاع- التروي) غير دالة إحصائياً.