الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة : 1- دراسة وتحليل الأساليب التسويقية المقترحة والنماذج المعمول بها 2-دراسة تحليلية لتسويق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة 3- تقديم مشروع مقترح لتسويق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة. كم استخدم الباحث المنهج الوصفى. ومن أهم الاستخلاصات : 1- إهتمام ضابط ألامن بعمل خطط أمنية دائمة للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة وخاصة أتناء المباريات 2- يجب على ضابط أمن الوحدة وضع أماكن الوحدة وضع أماكن السلامليك والذخيرة بعيدا عن مناطق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة 3- السيطرة الكاملة على أى أحداث شغب بسرعة فائقة أثناء وبعد سير المباريات بالمشآت الرياضية بالقوات المسلحة 4- تأمين المقصورة الرئيسية بما فيها كبار الزوار بالمشآت الرياضية بالقوات المسلحة 5- السيطرة التامة على سلامة المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة أثناء وبعد المباريات. من أهم التوصيات : 1- تعديل بعض اللوائح والقوانين العسكرية التى تسمح بحسن إستخدام التسويق بما يكلفها من دعم مادى بعيدا عن الدعم الحكومى 2- عمل دورات لقادة المراكز والسرايا والأقسام الرياضية على كيفية التسويق والإدارة 3- تدريب القائمين على عملية التسويق بعمل دورات فى التسويق فى التسويق و الإدارة الرياضية 4- إنشاء فرع خاص بتسويق المنشآت الرياضية العسكرية بجهاز الرياضة العسكرية 5- مراعاة دواعى الأمن والسلامة للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة. |