![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعانى الدول النامية ومنها مصر من مشاكل التصدير نظرا لصعوبة الحصول على تمثيل اجنبى والافتقار الى مهارات التصدير وايضا صعوبة وجود فروع بالدول الاجنبية خاصة للمنشات الصغيرة التى تتميز بضعف مواردها كذلك عدم اقتناع معظم المنشات الصناعية الصغيرة باهمية الترويج بصفة عامة والاعلان بصفة خاصة ومحاولتهم توفير نفقات الاعلان كذلك عدم استطاعهم عمل حملات اعلانية على المستوى الدولى واخيرا عدم اهتمام المنشات المعلنة بالانترنت لمعرفة الفوائد التى تتيجها واكتفاءهم بمجرد التواجد على الانترنت يهدف هذا البحث الى التعرف على مدى استخدام المنشات الصناعية الصغيرة المنتجة للملابس الجاهزة للانترنت كوسيلة اعلانية والكشف عن مزايا وعيوب هذه الوسيلة وكذلك ابراز اهمية استخدامها فى التصدير ووضع اطار علمى يفيد هذه المنشات عند اقدامها للاعلان بالانترنت على الرغم من تعدد الدراسات الاجنبية التى تناولت موضوع استخدام الانترنت فى الاعلان والتصدير الا ان الابحاث العربية فى هذا الموضوع قليلة ومن ثم يساهم البث فى اثراء المكتبة العربية والتى تعانى من قلة البحوث المتعلقة بهذا الموضوع كذلك تمثل المنشات الصناعية الصعيرة محورا مهما من محاوره البحثية الاقتصادية فى مصر وتعانى من قلة الامكانيات وبالتالى تمثل الانترنت اداء مهمة تتيج لهذه المنشات التصدير الى الاسواق العالمية بكفاءة وفاعلية وبتكاليف منخفضة. |