Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أسلوبى التطبيق بتوجية الأقران والتطبيق الذاتى على بعض المكونات البدنية والمهارية للمبتدئين فى كرة اليد /
المؤلف
خضير، خالد نبيل محمود.
الموضوع
كرة اليد.
تاريخ النشر
2001
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التصنيف العلمي للمقتنيات
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على مدى فاعلية إستخدام أسلوبى التطبيق بتوجيه الأقران والتطبيق الذاتى فى تدريس كرة اليد وأثرهما على تنمية بعض المكونات البدنية والمهارات الحركية للمبتدئين فى كرة اليد
واختيريت العينة بالطريقة العمدية والعشوائية البسيطة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببورسعيد العام الدراسى 99 – 2000 م وقد بلغ حجم العينة ( 60 ) طالب و إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم ثلاث مجموعات اثنتين تجريبيتين وواحدة ضابطة
وكان من أهم النتائج أن اسلوب التطبيق بتوجيه الأقران له تاثير إيجابى على تنمية بعض المكونات البدنية و المهارات الحركية قيد البحث للمبتدئين فى كرة اليد . أسلوب التطبيق الذاتى له تاثير إيجابى على تنمية بعض المكونات البدنية والمهارات الحركية قيد البحث للمبتدئين فلى كرة اليد . أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران له تأثير إيجابى أفضل من أسلوب التطبيق الذاتى على تنمية بعض المكونات البدنية و المهارات الحركية و كذلك أفضل من الاسلوب.